الرئيسية / اخبار منوعة / تقرير:السعودية تتصدر أسواق الشحن والتفريغ في المنطقة يليها الإمارات – مُباشِر

تقرير:السعودية تتصدر أسواق الشحن والتفريغ في المنطقة يليها الإمارات – مُباشِر

تقرير:السعودية تتصدر أسواق الشحن والتفريغ في المنطقة يليها الإمارات تقرير:السعودية تتصدر أسواق الشحن والتفريغ في المنطقة يليها الإمارات توقعات بعائدات 5 مليارات دولار بحلول 2020 بمجال مناولة المعدات

الرياض – مباشر: قالت شركة فروست أند سوليفان، إن المملكة العربية السعودية تتصدر قائمة أكبر أسواق المناولة (الشحن والتفريغ) في المنطقة بنسبة 46%، تليها الإمارات العربية المتحدة بنحو 35%.

وأضافت الشركة في تقرير حديث، أن قيمة عائدات السوق لمعدات مناولة المواد في دول مجلس التعاون الخليجي، بلغت 3.78 مليار دولار في 2014، من المرجح أن تحافظ على معدل نمو سنوي مركب يزيد على 4%، وتوقعات بعائدات تصل إلى 5 مليارات دولار بحلول 2020.

وأشار التقرير، إلى أن الدوافع الرئيسية لدول مجلس التعاون الخليجي لاستمرار التوسع في الطلب على معدات مناولة المواد؛ هي التركيز المستمر على تطوير البنية التحتية والخدمات اللوجستية على نطاق واسع، بما في ذلك مراكز النقل والشحن الرئيسية، ومعالجة الصادرات والمناطق الحرة، وارتفاع اعتماد العديد من هذه البلدان على واردات السلع والخدمات التي تتطلب زيادة الاعتماد على مناولة المواد والمرافق اللوجستية.

وإدراكا لإمكانات النمو المحتملة للسوق الإقليمية، وقع أكبر 20 موردا لأنظمة معالجة المواد في العالم؛ للمشاركة في معرض مناولة المواد في الشرق الأوسط 2017، والتي ستبدأ من 11 إلى 13 سبتمبر القادم في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقال الرئيس التنفيذي في "ميسي" الشركة المنظمة للمعرض، أحمد باولز، إن المعرض هذا العام يتمتع ليس فقط بمشاركة أكبر العلامات التجارية العالمية ومقدمي الخدمات، ولكن بزيادة الاهتمام من المشترين التجاريين.

وقال فريدريك زيلينسكي، المدير العام لشركة "سويسلوغ الشرق الأوسط"، إن متطلبات العملاء المتغيرة تتطلب حلولا مبتكرة ومرنة من الشركات، ومن خلال تنفيذ حلول التشغيل الآلي المتكاملة والمتكاملة والمستقبلية، سيعمل على تسريع عملياتها ويحافظ على ربحيتها من خلال زيادة الإنتاجية في سلسلة التوريد الخاصة بهم والحد من كمية الأخطاء.

وقال رئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، رميح الرميح، في تصريحات سابقة، إن 30% من حركة الحاويات في العالم تمر من الموانئ السعودية، بما قيمته 3.9 مليار دولار (14.63 مليار ريال).

اقتصاد كلي المصدر: مباشر(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية – مُباشِر

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية جانب من اجتماع مجلس النواب العراقي أثناء التصويت على قانون الموازنة الإتحادية 16 يوليو 2017 03:52 م مباشر: كشف عضو اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الأحد، عن وجود زيادة في الموازنة الاتحادية بالدولة بواقع 107 تريليونات دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية "واع". وأوضح مسعود حيدر، أن الحكومة الاتحادية بالدولة غيرت في الميزانية سعر النفط من 42 دولاراً ليصبح 44.4 دولاراً. وتابع حيدر: "تبلغ كميات النفط المصدرة نحو 3.75 مليون برميل متضمنة بذلك نفط الإقليم"، بحسب"واع". ويناقش مجلس النواب العراقي حالياً كما ذكر حيدر، الموازنة التكميلية للدولة. ولفت حيدر إلى وجود فائض في الموازنة حيث ارتفعت من 100 تريليون دينار إلى 107 تريليونات دينار. كما زادات الإيرادات من 79 تريليون دينار إلى 83 تريليون دينار، بنمو في الموازنة بما يعادل 7%، بحسب الوكالة. واستكمل حيدر قائلاً: "هناك أيضاً زيادة في الإنفاق، والذي أدى بدوره إلى زيادة في العجز". ويبلغ العجز في الموازنة العامة للدولة 25 تريليون دينار، مقارنة بمستواه السابق والبالغ 2..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *