الرئيسية / اخبار منوعة / تلقي عُروض التأهُّل لمشروع دومة الجندل حتى 10 أغسطس المقبل – مُباشِر

تلقي عُروض التأهُّل لمشروع دومة الجندل حتى 10 أغسطس المقبل – مُباشِر

تلقي عُروض التأهُّل لمشروع دومة الجندل حتى 10 أغسطس المقبل تلقي عُروض التأهُّل لمشروع دومة الجندل حتى 10 أغسطس المقبل يهدف المشروع لإنتاج 400 ميجاواط من الكهرباء من طاقة الرياح

الرياض ـ مباشر: أعلن مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، في وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الأحد، عن طلب عُروض التأهُّل لمشروع دومة الجندل، بمنطقة الجوف، لإنتاج 400 ميجاواط من الكهرباء من طاقة الرياح.

ويأتي هذا المشروع، الذي يُعدّ الأول من نوعه في المملكة، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر" امتداداً لطرح مناقصة مشروع الطاقة الشمسية في مدينة سكاكا، الذي يهدف لإنتاج 300 ميجاواط، والذي طُرح في 17 إبريل الماضي.

وتم تحديد يوم 10 أغسطس 2017م، بحسب البيان ليكون موعداً نهائياً لتسلُّم عُروض التأهُّل لمشروع دومة الجندل، حيث ستنتقل الشركات المؤهلة، بعد ذلك، إلى مرحلة تقديم العطاءات، إما ضمن فئة "مديري المشاريع" أو فئة "المديرين الفنيين" أو ضمن كلتا الفئتين.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية؛ خالد بن عبدالعزيز الفالح، وفقا للبيان إن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة هو مسارٌ طويلٌ ومنهجي باتجاه تنويع مصادر الطاقة والاقتصاد في المملكة.

وأضاف الوزير أن الإعلان عن طلب عُرُوض التأهُّل لمشروع دومة الجندل، يأتي تأكيداً لالتزام الوزارة طرح مشاريع تبلغ طاقتها 700 ميجاواط في المرحلة الأولى من البرنامج الوطني للطاقة المتجددة هذا العام.

وتابع: "يشكّل هذه المشروع الأساس الذي سيدعم تحقيق أهدافنا الطموحة الرامية إلى إضافة 9500 ميجاواط من الطاقة الكهربائية المُنتجة من الطاقة المتجددة بحلول عام 2023م".

وأشار البيان إلى أن الشركات المؤهَّلة لمشروع دومة الجندل سيُمكنها المشاركة في مرحلة تقديم العطاءات، التي ستدشن في يوم 7 ذي الحجة 1438ه، الموافق 29 أغسطس 2017م، والتي تم تحديد الموعد النهائي لتسلُّم وثائقها في شهر يناير 2018م.

اقتصاد كلي المصدر: مباشر(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية – مُباشِر

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية جانب من اجتماع مجلس النواب العراقي أثناء التصويت على قانون الموازنة الإتحادية 16 يوليو 2017 03:52 م مباشر: كشف عضو اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الأحد، عن وجود زيادة في الموازنة الاتحادية بالدولة بواقع 107 تريليونات دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية "واع". وأوضح مسعود حيدر، أن الحكومة الاتحادية بالدولة غيرت في الميزانية سعر النفط من 42 دولاراً ليصبح 44.4 دولاراً. وتابع حيدر: "تبلغ كميات النفط المصدرة نحو 3.75 مليون برميل متضمنة بذلك نفط الإقليم"، بحسب"واع". ويناقش مجلس النواب العراقي حالياً كما ذكر حيدر، الموازنة التكميلية للدولة. ولفت حيدر إلى وجود فائض في الموازنة حيث ارتفعت من 100 تريليون دينار إلى 107 تريليونات دينار. كما زادات الإيرادات من 79 تريليون دينار إلى 83 تريليون دينار، بنمو في الموازنة بما يعادل 7%، بحسب الوكالة. واستكمل حيدر قائلاً: "هناك أيضاً زيادة في الإنفاق، والذي أدى بدوره إلى زيادة في العجز". ويبلغ العجز في الموازنة العامة للدولة 25 تريليون دينار، مقارنة بمستواه السابق والبالغ 2..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *