الرئيسية / اخبار منوعة / “الهيئة”: 99% من الشركات التزمت بقواعد الحوكمة – مُباشِر

“الهيئة”: 99% من الشركات التزمت بقواعد الحوكمة – مُباشِر

"الهيئة": 99% من الشركات التزمت بقواعد الحوكمة "الهيئة": 99% من الشركات التزمت بقواعد الحوكمة مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: قالت هيئة أسواق المال، اليوم الأحد، إن نسبة التزام الشركات بتقديم نموذج متابعة تطبيق قواعد الحوكمة بلغت 99%.

وأضافت الهيئة في بيان اليوم الأحد، أن المهلة المحددة لتقديم نموذج متابعة تطبيق قواعد الحوكمة للشركات للعام الحالي قد انتهت اليوم.

وأوضحت أن 197 شركة قد التزمت بالقواعد من أصل 198 شركة، وذلك قبل انتهاء المدة المقررة في 13 يوليو الجاري.

وتابعت هيئة أسواق المال، أن جهودها المستمرة في التفاعل والتواصل مع الشركات في حال وجود أي استفسارات بشأن كيفية تطبيق القواعد.

وأشارت إلى أنها تواصلت مع الشركات التي خضعت حديثاً لقواعد الحوكمة لشرح متطلبات تطبيق الحوكمة وآلية إعداد وتقديم التقارير المطلوبة في مواعيدها المحددة.

وفي يوليو 2015، أعلنت الهيئة أن نحو 199 شركة التزمت بتقديم النموذج المطلوب قبل انتهاء المهلة المقررة في 19 يوليو 2016، تُمثل نسبة 86% من الشركات الخاضعة لقواعد الحوكمة والتي كان عددها يبلغ 231 شركة.

وتُعد تلك السنة هي الثانية لقيام الشركات بعملية تقديم نماذج متابعة تطبيق حوكمة الشركات من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية التي تم إطلاقها العام الماضي عبر موقعها الإلكتروني.

وكانت الهيئة قد أصدرت في فبراير 2015، قواعد حوكمة الشركات بعد إجراء التعديلات عليها بما يتناسب مع أفضل الممارسات المهنية للارتقاء بمستوى أداء الشركات وتعزيز قدراتها المالية وتطوير بيئة العمل وفق تنظيم يتسم بالعدالة والشفافية والتنافسية.

لوائح وتنظيمات سوق المال المصدر: مباشر(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية – مُباشِر

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية جانب من اجتماع مجلس النواب العراقي أثناء التصويت على قانون الموازنة الإتحادية 16 يوليو 2017 03:52 م مباشر: كشف عضو اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الأحد، عن وجود زيادة في الموازنة الاتحادية بالدولة بواقع 107 تريليونات دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية "واع". وأوضح مسعود حيدر، أن الحكومة الاتحادية بالدولة غيرت في الميزانية سعر النفط من 42 دولاراً ليصبح 44.4 دولاراً. وتابع حيدر: "تبلغ كميات النفط المصدرة نحو 3.75 مليون برميل متضمنة بذلك نفط الإقليم"، بحسب"واع". ويناقش مجلس النواب العراقي حالياً كما ذكر حيدر، الموازنة التكميلية للدولة. ولفت حيدر إلى وجود فائض في الموازنة حيث ارتفعت من 100 تريليون دينار إلى 107 تريليونات دينار. كما زادات الإيرادات من 79 تريليون دينار إلى 83 تريليون دينار، بنمو في الموازنة بما يعادل 7%، بحسب الوكالة. واستكمل حيدر قائلاً: "هناك أيضاً زيادة في الإنفاق، والذي أدى بدوره إلى زيادة في العجز". ويبلغ العجز في الموازنة العامة للدولة 25 تريليون دينار، مقارنة بمستواه السابق والبالغ 2..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *