الرئيسية / اخبار منوعة / بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر – أخبارنا

بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر – أخبارنا

جابر العامرياقتصاد تبليغ حذف

بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر
بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر

بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر صحيفة أخبارنا نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر، بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة أخبارنا ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر.

صحيفة أخبارنا قال أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، إن قطاع الأعمال العام حقق أرباحًا هذا العام لم تتحقق منذ إنشاء شركات القطاع منذ تأسيسها عام 1991.

وأضاف «الشرقاوي»، في تصريحات لبرنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، خلال تفقده لشركة الخزف والصيني، اليوم الأحد، أن الوزارة ستعلن عن نتائج تطوير قطاع الأعمال العام من الناحية الفنية خلال العام المالي المنتهي، خلال شهر سبتمبر القادم، مؤكدًا أن النتائج ستكون غير مسبوقة.

ولفت إلى طرح الوزارة 6 مناقصات لتطوير شركات كبرى من قطاع الأعمال العام، وسيتم فحص العروض خلال شهري أغسطس وسبتمبر، والإعلان عن الشركات الفائزة بعروض التطوير، مشيرًا إلى عرض تطوير شركات الحديد والصلب، والغزل والنسيج والمحالج وشركات أخرى.

وأشار إلى اعتماد الوزراة خطة طموحة قبل أكثر من عام وتم مناقشتها في اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب، موضحًا أن الوزراة تستهدف زيادة ربحية الشركات الرابحة، وتحويل الشركات الخاسرة إلى رابحة.

وأوضح أن الظروف الحالية جيدة للصادرات المصرية، من خلال انخفاض سعر العملة التي أدى إلى انخفاض المنتج المصري للمستوردين الأجانب، وهو ما يفتح المجال أمام الصادرات المصرية، مشيرًا إلى زيادة حجم الصادرات المصرية بالفعل وفقًا للإحصائيات.

ونوه باهتمام الوزارة بالسوق المحلي وليس الصادرات فقط، موضحًا أن شركة الخزف والصيني كان لها حصة كبيرة في السوق المصري قبل أن تتراجع، بالرغم من امتلاكها الأيدي العاملة الماهرة.

وأكد أن أحد أهم أصول شركات قطاع الأعمال العام، هو العمالة، مضيفًا أن الوزراة تبحث تدريبهم وتطوير قدراتهم، والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخبارنا . صحيفة أخبارنا، بالفيديو.. «الشرقاوي»: إعلان نتائج غير مسبوقة لتطوير قطاع الأعمال العام في شهـر سبتمبـر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق

(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية – مُباشِر

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية جانب من اجتماع مجلس النواب العراقي أثناء التصويت على قانون الموازنة الإتحادية 16 يوليو 2017 03:52 م مباشر: كشف عضو اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الأحد، عن وجود زيادة في الموازنة الاتحادية بالدولة بواقع 107 تريليونات دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية "واع". وأوضح مسعود حيدر، أن الحكومة الاتحادية بالدولة غيرت في الميزانية سعر النفط من 42 دولاراً ليصبح 44.4 دولاراً. وتابع حيدر: "تبلغ كميات النفط المصدرة نحو 3.75 مليون برميل متضمنة بذلك نفط الإقليم"، بحسب"واع". ويناقش مجلس النواب العراقي حالياً كما ذكر حيدر، الموازنة التكميلية للدولة. ولفت حيدر إلى وجود فائض في الموازنة حيث ارتفعت من 100 تريليون دينار إلى 107 تريليونات دينار. كما زادات الإيرادات من 79 تريليون دينار إلى 83 تريليون دينار، بنمو في الموازنة بما يعادل 7%، بحسب الوكالة. واستكمل حيدر قائلاً: "هناك أيضاً زيادة في الإنفاق، والذي أدى بدوره إلى زيادة في العجز". ويبلغ العجز في الموازنة العامة للدولة 25 تريليون دينار، مقارنة بمستواه السابق والبالغ 2..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *