الرئيسية / اخبار منوعة / أسهم البنوك تنخفض ببورصة البحرين بعد ثلاث ارتفاعات – مُباشِر

أسهم البنوك تنخفض ببورصة البحرين بعد ثلاث ارتفاعات – مُباشِر

أسهم البنوك تنخفض ببورصة البحرين بعد ثلاث ارتفاعات أسهم البنوك تنخفض ببورصة البحرين بعد ثلاث ارتفاعات قاعة التداول في سوق البحرين للأوراق المالية

من ـ إيناس بهجت

مباشر: هبط مؤشر بورصة البحرين بنهاية تعاملات اليوم الأحد، بضغط أسهم البنوك القيادى، بعد أن شهد ارتفاعات متتالية لمدة 3 جلسات متتالية بنهايةالأسبوع الماضى.

وتراجع المؤشر العام بنسبة 0.25 %، ليصل عند مستوى 1314.08 نقطة، خاسراً 3.30 نقطة.

وضغط على المؤشر العام موجة جنى الارباح التي سيطرت على 3 من أسهم قطاع البنو والتي تظللت وحيدة باللون الاحمر خلال تداولات اليوم.

وانخفض قطاع البنوك وحيداً 0.69 %، بفعل تراجع 3 أسهم تصدرهم الأهلى المتحد 1.46%، ثم الخليجى التجارى 0.94%، والبحرين الاسلامى 0.71%.

فيما ارتفع فى المقابل قطاعى الصناعة والاستثمار، ليتراجع الأول بنحو 0.39%، بعد ارتفاع المنيوم البحرين – ألبا 0.40%.

وصعد قطاع الاستثمار بنحو 0.19%، بفعل ارتفاع سهم جى اف اتش 0.84%.

وانخفضت الكميات اليوم لنحو 1.74 مليون سهم مقابل 2.5 مليون سهم بجلسة نهاية الأسبوع الماضى، فيما تراجعت السيولة إلى 322.59 ألف دينار مقابل 442.89 ألف دينار يوم الخميس الماضى.

وبحسب البيانات، قُدرت القيمة السوقية بنهاية تعاملات اليوم الأحد بحوالى 7.8 مليار دينار.

حركة التداولات المصدر: خاص مباشر(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية – مُباشِر

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية جانب من اجتماع مجلس النواب العراقي أثناء التصويت على قانون الموازنة الإتحادية 16 يوليو 2017 03:52 م مباشر: كشف عضو اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الأحد، عن وجود زيادة في الموازنة الاتحادية بالدولة بواقع 107 تريليونات دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية "واع". وأوضح مسعود حيدر، أن الحكومة الاتحادية بالدولة غيرت في الميزانية سعر النفط من 42 دولاراً ليصبح 44.4 دولاراً. وتابع حيدر: "تبلغ كميات النفط المصدرة نحو 3.75 مليون برميل متضمنة بذلك نفط الإقليم"، بحسب"واع". ويناقش مجلس النواب العراقي حالياً كما ذكر حيدر، الموازنة التكميلية للدولة. ولفت حيدر إلى وجود فائض في الموازنة حيث ارتفعت من 100 تريليون دينار إلى 107 تريليونات دينار. كما زادات الإيرادات من 79 تريليون دينار إلى 83 تريليون دينار، بنمو في الموازنة بما يعادل 7%، بحسب الوكالة. واستكمل حيدر قائلاً: "هناك أيضاً زيادة في الإنفاق، والذي أدى بدوره إلى زيادة في العجز". ويبلغ العجز في الموازنة العامة للدولة 25 تريليون دينار، مقارنة بمستواه السابق والبالغ 2..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *