الرئيسية / الاقتصاد السعودي / انخفاض تحويلات المقيمين خلال مايو.. وارتفاع تحويلات السعوديين إلى 7.1 مليارات ريال

انخفاض تحويلات المقيمين خلال مايو.. وارتفاع تحويلات السعوديين إلى 7.1 مليارات ريال

انخفضت تحويلات الأجانب المقيمين في المملكة خلال شهر مايو الماضي، بنسبة 8% لتبلغ 13.04 مليار ريال مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وذلك حسب بيانات مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لشهر مايو 2017، وفقاً لتقرير نشرته "ارقام" على موقعها الالكتروني، وكانت المملكة قد أكدت في وقت سابق أن ليس هناك توجه لفرض ضرائب على التحويلات النقدية للأجانب. ومقارنة بشهر أبريل الماضي ارتفعت تحويلات الأجانب بنسبة 14% مايعادل 1.63 مليار ريال.

وكانت السعودية قد أكدت في وقت سابق أن ليس هناك توجه لفرض ضرائب على التحويلات النقدية للأجانب. وارتفعت تحويلات السعوديين للخارج خلال مايو الماضي بنسبة 23% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016 لتصل إلى 7.1 مليارات ريال. وسجلت بذلك تحويلات السعوديين أعلى مستوى لها في عام ونصف أي منذ نوفمبر 2015 والتي بلغت آنذاك 9.02 مليارات ريال.

http:/www.alriyadh.com/>http://www.alriyadh.com/1609735>Original Article

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

«الإسكان» تطلق 27658 منتجًا سكنيًّا وتمويليًّا.. وتوقع اتفاقيات إنشاء 15852 وحدة سكنية

أطلقت وزارة الإسكان 27658 منتجًا سكنيًّا في جميع مناطق المملكة ضمن دفعتها السادسة من برنامج "سكني" الذي يستهدف تخصيص وتسليم 280 ألف منتج خلال العام الجاري 2017، شملت 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و7723 أرضًا بدون مقابل مالي، و12235 ضمن برنامج البيع على الخارطة "وافي" بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، ليصبح إجمالي عدد المنتجات السكنية والتمويلية التي أطلقتها الوزارة منذ شهر فبراير الماضي 127957 منتجًا. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة أمس للإعلان عن دفعة التخصيص السادسة من حملة سكني، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع، والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي، والمشرف العام على برنامج الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الإسكان أحمد مندورة، وعدد من المسؤولين في وزارة الإسكان والصندوق العقاري. وفي مستهل المؤتمر الصحفي أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر المستشار والمشرف العام على وكالة وزارة الإسكان للدعم السكني والفروع أن الدفعات المق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *