الرئيسية / اخبار منوعة / اخبار المغرب اليوم ” الجفاف.. كابوس يهدد جنوب أوروبا السبت 15-7-2017″ – الوحدة الاخبارى
ينذر الجفاف في جنوب أوروبا بانخفاض إنتاج الحبوب في إيطاليا وأجزاء من إسبانيا إلى أدنى مستوى في 20 سنة على الأقل، والإضرار بمحاصيل أخرى في المنطقة ومن بينها الزيتون واللوز. حيث تضررت أكبر منطقة لزراعة الحبوب في إسبانيا، قشتالة وليون، تضررا شديدا حيث تقدر خسائر المحصول بما يتراوح بين نحو 60 و70 في المئة. إذ يتوقع أن ترتفع واردات إسبانيا من القمح اللين أكثر من 40 في المئة إلى 5.6 مليون طن في السنة التسويقية 2017-2018 بحسب أجري إنفو ماركت. ومن المتوقع أيضا أن ينخفض إنتاج البلدين لكن من المرجح أن تكون وتيرة الهبوط حادة جدا في إيطاليا التي يشكل فيها الجفاف أحدث مشكلة لمزارعي الزيتون الذين عانوا بالفعل من الحشرات ومرض بكتيري في السنوات الأخيرة، حيث يرجح المجلس الدولي للزيتون انخفاض الإنتاج الإيطالي بنسبة 60 بالمئة. كما انخفض إنتاج المكسرات مثل اللوز والفستق انخفاضا شديدا. الخبر | اخبار المغرب اليوم " الجفاف.. كابوس يهدد جنوب أوروبا السبت 15-7-2017" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناش..

اخبار المغرب اليوم ” الجفاف.. كابوس يهدد جنوب أوروبا السبت 15-7-2017″ – الوحدة الاخبارى

ينذر الجفاف في جنوب أوروبا بانخفاض إنتاج الحبوب في إيطاليا وأجزاء من إسبانيا إلى أدنى مستوى في 20 سنة على الأقل، والإضرار بمحاصيل أخرى في المنطقة ومن بينها الزيتون واللوز. حيث تضررت أكبر منطقة لزراعة الحبوب في إسبانيا، قشتالة وليون، تضررا شديدا حيث تقدر خسائر المحصول بما يتراوح بين نحو 60 و70 في المئة.
إذ يتوقع أن ترتفع واردات إسبانيا من القمح اللين أكثر من 40 في المئة إلى 5.6 مليون طن في السنة التسويقية 2017-2018 بحسب أجري إنفو ماركت.
ومن المتوقع أيضا أن ينخفض إنتاج البلدين لكن من المرجح أن تكون وتيرة الهبوط حادة جدا في إيطاليا التي يشكل فيها الجفاف أحدث مشكلة لمزارعي الزيتون الذين عانوا بالفعل من الحشرات ومرض بكتيري في السنوات الأخيرة، حيث يرجح المجلس الدولي للزيتون انخفاض الإنتاج الإيطالي بنسبة 60 بالمئة.
كما انخفض إنتاج المكسرات مثل اللوز والفستق انخفاضا شديدا.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " الجفاف.. كابوس يهدد جنوب أوروبا السبت 15-7-2017" – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية – مُباشِر

نائب عراقي: 107 تريليونات دينار زيادة في الموازنة الاتحادية جانب من اجتماع مجلس النواب العراقي أثناء التصويت على قانون الموازنة الإتحادية 16 يوليو 2017 03:52 م مباشر: كشف عضو اللجنة المالية النيابية العراقية، اليوم الأحد، عن وجود زيادة في الموازنة الاتحادية بالدولة بواقع 107 تريليونات دينار، نقلاً عن وكالة الأنباء العراقية "واع". وأوضح مسعود حيدر، أن الحكومة الاتحادية بالدولة غيرت في الميزانية سعر النفط من 42 دولاراً ليصبح 44.4 دولاراً. وتابع حيدر: "تبلغ كميات النفط المصدرة نحو 3.75 مليون برميل متضمنة بذلك نفط الإقليم"، بحسب"واع". ويناقش مجلس النواب العراقي حالياً كما ذكر حيدر، الموازنة التكميلية للدولة. ولفت حيدر إلى وجود فائض في الموازنة حيث ارتفعت من 100 تريليون دينار إلى 107 تريليونات دينار. كما زادات الإيرادات من 79 تريليون دينار إلى 83 تريليون دينار، بنمو في الموازنة بما يعادل 7%، بحسب الوكالة. واستكمل حيدر قائلاً: "هناك أيضاً زيادة في الإنفاق، والذي أدى بدوره إلى زيادة في العجز". ويبلغ العجز في الموازنة العامة للدولة 25 تريليون دينار، مقارنة بمستواه السابق والبالغ 2..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *