الرئيسية / اخبار الاقتصاد / طلبات الإعانة الأمريكية تهبط بشكل مخالف للتوقعات الأسبوع الماضي

طلبات الإعانة الأمريكية تهبط بشكل مخالف للتوقعات الأسبوع الماضي


انخفض عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة على غير المتوقع الأسبوع الماضي ليقترب من أدنى مستوياته خلال عقود.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن الطلبات الجديدة للحصول على إعانة البطالة انخفضت بواقع 15 ألف طلب لتصل إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 234 ألفا للأسبوع المنتهي في 14 يناير/كانون الثاني.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا ارتفاع الطلبات إلى 254 ألفا الأسبوع الماضي.

وتم تعديل عدد طلبات الأسبوع السابق برفعها ألفي طلب إلى 249 ألف طلب.

(المصدر)

عن هوامير المملكة

شاهد أيضاً

الإمارات تتبوأ المرتبة 19 عالمياً في مؤشر التنافسية لعام 2017

أصدرت مؤسسة ’أديكو الشرق الأوسط‘ بالتعاون مع’كلية إنسياد للأعمال‘ و’معهد قيادة رأس المال البشري‘ في سنغافورة تقريراً جديداً أظهر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبوأت المرتبة الأولى على مستوى منطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا ضمن ’مؤشر تنافسية المواهب العالمي‘ (GTCI) لعام 2017 ، وتشتمل البلدان في منطقة شمال أفريقيا وغرب آسيا على الإمارات العربية المتحدة، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، والأردن، وعمان، وتركيا، ولبنان، وتونس، ومصر، والجزائر، والمغرب. كما صُنّفت الإمارات في المرتبة 19 من أصل 118 دولة مشاركة في المؤشر، لتتفوّق بذلك على معظم البلدان الأخرى وفقاً للركائز الأساسية التي يستند إليها المؤشر وهي: ’الجذب‘، و’الحفاظ على المواهب‘، و’التمكين‘. وتعد مؤسسة ’أديكو‘ شريكاً مساهماً في إصدار ’مؤشر تنافسية المواهب العالمي‘ السنوي، والذي أصبح يجسّد معياراً رائداً لتقييم القدرة التنافسية للدول على صعيد جذب المواهب، ومنذ إطلاقه أول مرة عام 2013، ساهم المؤشر في تصنيف الدول المشاركة فيه وفقاً لقدرتها على تطوير المواهب وجذبها والحفاظ عليها وتمكينها. وتؤكد نسخة المؤشر لعام 2017 ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *