الرئيسية / الذهب و الفضة / الذهب يسجل قفزة وعطلة في الأسواق الأمريكية

الذهب يسجل قفزة وعطلة في الأسواق الأمريكية

ارتفعت الأسهم اليابانية لليوم السادس مع انحسار المخاوف في الأسواق العالمية إزاء تداعيات تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، لكن أحجام التداول ظلت محدودة للغاية بسبب عطلة في الولايات المتحدة
حيث تشهد الولايات المتحدة اليوم الجاري عطلة رسمية حيث ستغلق بورصة الأسهم والسندات للاحتفال بعيد الاستقلال على أن تعاود العمل يوم الثلاثاء
وسوف يصدر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي – الذي انعقد يومي 14 و15 يونيو/حزيران الماضي وأسفر عن تثبيت معدل الفائدة عند النطاق بين 0.25% و0.50% دون تغيير .
وواصل الذهب ارتفاعه في بداية تداولات الأسبوع مسجلا قفزة نحو مستويات 1350 بعدما كان سجل خامس مكاسبه الأسبوعية بدعم من تراجع الدولار مع استمرار الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول الآمنة رغم ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
وواصل الجنيه الإسترليني تراجعه إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات متأثرا بتصريحات مارك كارني محافظ بنك انجلترا الذي أشار إنه ستكون هناك حاجة على الأرجح إلى المزيد من الإجراءات التحفيزية في بريطانيا هذا الصيف بعد موافقة البريطانيين في استفتاء الأسبوع الماضي على الخروج من الاتحاد الأوروبي.
ويتداول الإسترليني دون مستويات 1.33 أمام الدولار ومن المحتمل أن تتواصل الضغوط على الإسترليني بفعل التناحر السياسي على زعامة حزب المحافظين ومن المحتمل أن يعيد الإسترليني اختبار مستويات 1.32.
وتراجع اليورو قليلا خلال التداولات الصباحية رغم ارتفاع شهية المخاطرة , ليستقر قرب مستويات 1.11 ومن المحتمل أن يشهد تداولات ضيقة بفعل ضعف السيولة في الأسواق وإغلاق الأسواق الأمريكية.
واستقرت أسعار النفط خلال تداولات بداية الأسبوع بعدما كانت قد سجلت مكاسب واسعة في ختام تداولات الأسبوع الماضي في ظل المخاوف من تأثير خروج بريطانيا على الطلب على النفط الخام.
واستقر الخام الأمريكي أعلى مستويات 49 ومن المحتمل أن يعيد الخام مستويات 48.50 قبل عودة الارتفاع مجددا

عن هوامير المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *